شبهات فساد جديدة تلاحق الوزير الأول السابق نور الدين بدوي

استدعت الشرطة القضائية، في قسنطينة، الوزير الأول السابق، نور الدين بدوي، للتحقيق معه بخصوص شبهات فساد.

وأكدت وسائل إعلام، أن الوزير الأول السابق، نور الدين بدوي يواجه اتهامات تعود إلى فتره تسييره لولاية قسنطينة، في قضايا تخص نهب عقارات دون وجه حق، ومنح امتيازات غير مبررة للغير، والمشاركة في تبديد المال العام ، إضافة إلى تحويل عقارات إلى غير وجهتها.

- Advertisement -

وأفادت المصادر، بأن التهم الجديدة التي تواجه الوالي السابق لقسنطينة، تضاف إلى “قائمة قضايا” منشورة ضد نور الدين بدوي، وتهم تدليس استمارات لترشح الرئيس السابق، عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة في مارس 2019 عشية انتخابات الـ 18 من أفريل الملغاة، وتمويل سري لأحزاب سياسية، واستغلال وسائل الدولة، قاعدة البيانات للمواطنين لتحقيق أهداف انتخابية.

وبدأ التحقيق للمرة الأولى، مع نور الدين بدوي في الـ 2 من مارس الماضي، بعد أن قدم استقالته في الـ 19 من ديسمبر الماضي للرئيس عبدالمجيد تبون بعد 6 أشهر من توليه رئاسة الحكومة.

ويشار إلى أن نور الدين بدوي، هو ثالث رئيس وزراء جزائري، يواجه تتبعات قضائية واتهامات بالفساد، بعد أحمد أويحيى وعبدالمالك سلال اللذين أدينا بـ15 سنة سجنا.

ويلاحق في القضية ذاتها عدد كبير من الوزراء السابقين ورجال الأعمال ومسؤولي الأحزاب التي كانت تعرف بـ”التحالف الرئاسي الداعم لبوتفليقة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
آخر الأخبار