أطفال التوحد محور اليوم الوطني لحقوق الطفل ببجاية

دي زاد نيوز | 

نظمت مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن لولاية بجاية بالمناسبة وذلك على مستوى المركز الثقافي الإسلامي لبجاية يوم دراسي حول دور مراكز استقبال الطفولة الصغيرة في إدماج أطفال التوحد.

- Advertisement -

اليوم الدراسي تم تنظيمه بالتنسيق مع الجمعية الوطنية للتوحد الجزائر مكتب بجاية، في إطار الاحتفال باليوم الوطني لحقوق الطفل المصادف شهر جويلية من كل سنة.

أشرف على اليوم الدراسي حركات صليحة مديرة النشاط الاجتماعي والتضامن لولاية بجاية، نظمت مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن لولاية بجاية بالمناسبة وذلك على مستوى المركز الثقافي الإسلامي لبجاية، تنفيذا لتعليمات وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة والي الولاية.

وقد عرف اليوم الدراسي هذا الذي حضره اصحاب مراكز استقيال الطفولة الصغيرة، الأولياء والجمعيات الناشطة في المجال، تنشيط عدة مداخلات حول الموضوع من قبل مختصين على غرار أطباء نفسانيين وأساتذة جامعيين. 

ومن جانبهم لقد استحسن الحضور هذه التظاهرة لما لها من اهمية و التي تم من خلالها تبادل التجارب والمعارف وسيل مرافقة وإدماج هذه الفئة في الدراسة وغيرها من الميادين. 

كما تم تنظيم بالتنسيق مع مديرية الثقافة لبجاية على مستوى دار الثقافة لبجاية بهذه المناسبة برنامجا احتفاليا تحت شعار “أحب وطني”، بمشاركة عدة جمعيات على غرار جمعية الأمومة والطفولة، الخطوة الأولى، جمعية اخولاف وجمعية لهناء سمايل والذي تضمن عدة نشاطات منها ورشة الرسم، أنشطة ثقافية وفكرية، ألعاب سحرية وبهلوانية لفائدة الأطفال وهو الشىء الذي رسم البسمة والبهجة في وجوه البراعم و اوليائهم على حد السواء. 

توفيق بن يحي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
آخر الأخبار