تعيين فائض أساتذة الانجليزية بالمتوسط والثانوي

دي زاد-نيوز/

- Advertisement -

ستلجأ مديريات التربية للولايات إلى استغلال الفائض من خريجي الجامعات في مادة اللغة الانجليزية، من خلال العمل على توظيفهم بشكل مؤقت على مناصب شاغرة بأحد الطورين المتوسط أو الثانوي، شريطة الانتهاء كليا من تحقيق تغطية شاملة للمدارس الابتدائية بأساتذة الاختصاص، مطلع الدخول المدرسي، وذلك لضمان السير الحسن للعملية التعليمية، في انتظار برمجة مسابقة خارجية للتوظيف الخارجي في الأطوار الثلاثة.

و لأجل توفير كل أسباب نجاح الدخول القادم، خاصة في الشق المتعلق بتوفير التأطير البيداغوجي، فقد تقرر على مستوى مصالح مديريات التربية الولائية، العمل على تطبيق الإجراءات التنظيمية المناسبة لمجابهة أزمة أساتذة، من خلال الاستغلال الأمثل لفائض مكوني مادة اللغة الإنجليزية، عن طريق الشروع في تعيينهم بأحد الطورين المتوسط أو الثانوي كأساتذة متعاقدين على مناصب شاغرة بناء على وضعية الاحتياج المرفوعة، خاصة في الوقت الذي استقبلت مديريات التربية للولايات آلاف طلبات الترشح لمترشحين من خريجي الجامعات يرغبون في الاستفادة من التوظيف المؤقت.

لكن العملية المذكورة مرهونة بالانتهاء كليا من تغطية كافة المدارس الابتدائية البالغ عددها 20 ألف مدرسة بالأساتذة في نفس الاختصاص، تطبيقا لتعليمات الرئيس عبد المجيد تبون والذي شدد على ضرورة توفير كل الإمكانات المادية والبشرية من التأطير البيداغوجي والمناهج والكتب المدرسية، لإنجاح مشروع تدريس الانجليزية بمرحلة التعليم الابتدائي على أرض الواقع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
آخر الأخبار