الدوري الإنكليزي: بورنموث يقيل مدربه غاري أونيل

أعلن نادي بورنموث، صاحب المركز الخامس عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الإثنين، انفصاله عن مدربه غاري أونيل.

وقال مالك النادي بيل فولي في بيان رسمي: “ما حققه غاري الموسم الماضي هو شيء سأكون ممتنًا له به إلى الأبد”، مضيفاً: “لقد كان قرارًا صعبًا، لكنه اتخذ قبل كل شيء لوضع أنفسنا في أفضل طريقة ممكنة للموسم المقبل”.

- Advertisement -

وتابع فولي: “لقد حددنا أيضًا عددًا من الأهداف المهمة في سوق الانتقالات هذا الصيف، ونعتقد أن هذا التغيير في الإدارة الفنية سيوفر لنا أفضل منصة نبني عليها”.

وختم: “سيواصل غاري مشواره من أجل مسيرته طويلة كمدرب رئيسي أو مدير فني، لكننا نشعر أنه في هذه اللحظة، سيكون التغيير في مصلحة هذا النادي”، فيما أوضح النادي أنه سيتم الإعلان عن هوية خليفته قريبًا جدًا.

واستلم أونيل مهامه مؤقتًا بعد إقالة سكوت باركر في نهاية أوت الماضي، بعد أربع مراحل فقط على انطلاق الموسم وتعرضه لثلاث هزائم متتالية أمام مانشستر سيتي (0-4) وأرسنال (0-3) وليفربول (0-9).

وعانى أونيل، الذي عيِّن بشكل دائم في نوفمبر، في بدايته مع بورنموث حتى أن النادي احتل المركز الأخير في ثلثي الدوري في بداية مارس بعد 11 هزيمة في 15 مباراة.

لكن الفريق انتفض بعد ذلك وحقق انتصارات لافتة أبرزها على ليفربول (1-0) وتوتنهام (3-2)، ما مكن النادي الواقع على الساحل الجنوبي لإنجلترا بإنهاء الموسم في المركز الخامس عشر بشكل مريح بالنسبة إلى فريق صاعد حديثًا، على الرغم من هزائمه الأربع في المراحل الأربع الأخيرة، ليقود أونيل -البالغ من العمر 40 عامًا- بورنموث إلى كسب 36 نقطة في 34 مباراة في الدوري.


   
                  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
آخر الأخبار