أمن بجاية: الإطاحة بمجموعة مروجين للمخدرات والمؤثرات العقلية

دي زاد-نيوز/

تمكنت فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية لأمن ولاية بجاية، خلال الأسبوع المنقضي من توقيف مسبوقين قضائيا ، تورطا في قضية ترويج و حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية.

- Advertisement -

تفاصيل العملية جاءت بعد استغلال معلومات مؤكدة تفيد بترويج هذه السموم للشباب ، عليه تم وضع خطة محكمة ، بالترصد و تتبع حركات المشتبه فيه المدعو/ (ف خ )، ليتم ضبطه و توقيفه بعدما قام برمي كيس مشبوه و بعد استرجاعه تبين انه يحتوي على كمية من المخدرات ( كيف معالج) .

بعد إجراء عليه عملية التلمس الجسدي تم العثور بجيبه على مبلغ 5.000دج من عائدات البيع و الترويج ، و تنفيذا لإذن بتفتيش مسكنه تم حجز قطعة أخرى و غلاف خاص بصفيحة للمخدرات ، و بعد إخضاعه للتحقيق المعمق كشف عن الممون الرئيسي لهذه السموم و الذي كان مبحوث عنه من طرف العدالة لآجل قضايا إجرامية و يتعلق الأمر بالمدعو/ (م ب)38 سنة المقيم بإحدى المدن الشرقية لولاية بجاية.

و تنفيذا لإذن تمديد الإختصاص لمواصلة التحريات تم ايقافه بقرية تيغرمت و ضبط بحوزته على كمية من المخدرات و 15 قرص من المؤثرات العقلية من نوع بريقابلين 300ملغ.

وقد أنجز ملف جزائي ضد المشتبه فيهما لأجل قضية حيازة المخدرات ( كيف معالج) والمؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة |،العود ،تنفيذ أمر بالقبض وتم تقديمهما أمام الجهات القضائية المختصة، و بعد إجراء المثول الفوري تم ايداعهما الحبس .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
آخر الأخبار