عودة كاملة لأسطول الخطوط الجوية الجزائرية للعمل بدءًا من مارس

دي زاد نيوز | قال وزير النقل، كمال بلجود، الخميس، إنّ أسطول النقل الجوي التابع للخطوط الجوية الجزائرية سيعود للخدمة بكامل طاقته بدءً من شهر مارس المقبل، خصوصا بعد العودة المنتظرة لـ 11 طائرة، والتي تخضع حاليًا لعملية صيانة دورية.

وأوضح بلجود في معرض رده على أسئلة شفوية في جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني، أنّ “أسطول النقل الجوي للخطوط الجوية الجزائرية، المتكوّن من 56 طائرة، سيعود للخدمة بالكامل في مارس المقبل، من خلال عودة 11 طائرة، هي حاليًا قيد الصيانة الدورية”، ما سيسمح -حسبه- بتنشيط حركة النقل الجوي عبر مختلف ولايات الوطن.

- Advertisement -

وفي سياق تحسين مجال النقل الجوي، ذكر بلجود أنّ قرار الرئيس عبد المجيد تبون، الرامي لتحسين النقل الجوي من خلال اقتناء 15 طائرة واستئجار 7 أخرى, بالإضافة لفتح المجال أمام الخواص للاستثمار, مضيفًا أنّ “المفاوضات انطلقت” في هذا الشأن.

وفي ردّه على سؤال لأحد النواب، حول أسعار التذاكر المطبقة من قبل الجوية الجزائرية نحو بعض الوجهات الأوروبية، أفاد بلجود أنّ الشركة “تعرض باقة من الأسعار الترويجية على جميع خطوطها والتي لاقت رواجا كبيرا لدى العديد من الزبائن”، مذكّرًا أنّ “الأسعار كانت مرتفعة بسبب جائحة كورونا، حيث كانت الرحلات جد محدودة مقارنة بالطلب”.

من جانب آخر, أكد بلجود أنّ قطاعه “بصدد تحضير مشروع إعادة هيكلة الشركة”، مشيرًا إلى أنّ المشروع “سيقدم للحكومة و يعرض في مجلس الوزراء”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
آخر الأخبار