بريطانيا: الشرطة تستجوب رجلين منحا أوسمة غير مستحقة

دي زاد نيوز – وكالات | قالت الشرطة البريطانية الجمعة، إنها استجوبت رجلين فيما يتعلق بجرائم تخضع لقانون يهدف إلى مكافحة الانتهاكات المرتبطة بمنح أوسمة الشرف.

وفي فيفري، قالت الشرطة إنها بدأت تحقيقا في مزاعم وردت في تقارير إعلامية عن منح وسام لمواطن سعودي، مقابل تقديمه تبرعات لإحدى الجمعيات الخيرية التابعة للملك تشارلز، الذي كان لا يزال أميرا آنذاك.

- Advertisement -

وأصبح تشارلز ملكا في وقت سابق من هذا الشهر بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث.

وقالت شرطة العاصمة في بيان الجمعة، “في يوم الثلاثاء السادس من سبتمبر، استجوبت الشرطة رجلين في الخمسينات والأربعينات من العمر، بعد قراءة حقوقهما عليهما، فيما يتعلق بجرائم خاضعة لقانون منع انتهاكات التكريم لعام 1925”.

وأضافت الشرطة “لا يزال التحقيق مستمرا ولن ندلي بتعليق على تطوراته”.

وكانت صحيفة صنداي تايمز قد ذكرت العام الماضي أن رجل أعمال سعوديا نال وساما بريطانيا بعد دفعه آلاف الجنيهات الإسترلينية لمشاريع يدعمها تشارلز، بمساعدة من أفراد من الدائرة المقربة لوريث العرش آنذاك.

ولم يرد قصر بكنجهام على الفور على طلب للتعليق على بيان الشرطة.

وكان متحدث باسم تشارلز قد قال في السابق إن تشارلز ليس لديه أي علم عن منح أي شخص أوسمة أو الجنسية البريطانية مقابل تبرعات.

وبعد أسابيع من نشر الصحيفة لتقريرها، تنحى مايكل فاوست، الساعد الأيمن لتشارلز لعقود، عن دوره في إدارة مؤسسة تشارلز الخيرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
آخر الأخبار