التحقيق مع فنانة فرنسية “تخيلت” قتل ماكرون بطريقة بشعة

أمرت النيابة الفرنسية بفتح تحقيق في حق المغنية إيزيا هيغلان، بتهمة “التحريض العلني على ارتكاب جريمة وجنحة” بعدما تحدثت في حفل عن مهاجمة حشود للرئيس إيمانويل ماكرون، وفق ما كشفت النيابة لوكالة الأنباء الفرنسية السبت.

وكانت هيغلان قد قدمت خلال جاء ذلك خلال حفلتها مساء الخميس في “بوليو سور مير” بإطار مهرجان في جنوب فرنسا، مشهدا تخيليا للفنانة على المسرح، يقوم المتفرجون خلال المشهد المتخيّل بمهاجمة ماكرون وقتله، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

- Advertisement -

وقالت: “أنا أعرفه. أعتقد أن هذا ما يريده الشعب، هو تثبيتي على ارتفاع 20 متراً عن الأرض، وأن يحضر الجميع بعصي هائلة رؤوسها مزودة بمسامير”.

كما أضافت إيزيا، وهي ابنة المغني جاك هيغلان، بحسب تسجيل فيديو منشور على الموقع الإلكتروني وحساب تيك توك للمجلة الثقافية “إين-آوت كوت دازور”: “هناك ننزله لكن مع كل العفوية واللطف اللذين يتمتع بهما أهل الجنوب، عندما يصبح فوقنا تماماً سيكون لدينا جميعاً عصي نحتفل، ونطرحه أرضاً لكن بلطف”.

فيما أردفت بسخرية: “أرى من الآن عنوان (صحيفة) “نيس-ماتان” غداً: إيزيا تدعو إلى قتل ماكرون”، حسب ما ذكرت الصحيفة المحلية التي تحدثت عن الحفل في عددها صباح السبت وتحدثت عن محاولة فاشلة للدرك لاستجوابها في نهاية العرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
آخر الأخبار