أكثر من 600 عارض في الدورة 21 للصالون الدولي للفلاحة الأسبوع المقبل

تحتضن الجزائر فعاليات الطبعة الـ 21 للصالون الدولي للفلاحة وتربية المواشي والصناعة الغذائية “سيبسا فلاحة”، التي ستقام ابتداء من 22 وإلى غاية 25 ماي الجاري بقصر المعارض الصنوبر البحري بالجزائر العاصمة، حسب ما أفاد به المنظمون.

كما أكد رئيس الصالون، أمين بن سمان، خلال ندوة صحفية أنه من المرتقب مشاركة ما لا يقل عن 600 عارض من 29 دولة في هذا الصالون، الذي يطمح أن يكون “واجهة” للقاء الفاعلين في مجال الفلاحة بغرض تبادل الخبرات وعرض الابتكارات والتطورات المسجلة في قطاع الفلاحة، كما يعرف مشاركة وفد من دول المجموعة الاقتصادية لإفريقيا الغربية (سيداو) بالصالون الذي يستقبل السينغال كضيف شرف هذه الطبعة، وقد برمجت هذه الطبعة مسابقة لنيل “جائزة سيبسا اوارد اينوفايشن أحمد فروخي” بهدف تشجيع الابتكار في خدمة الفلاحة القارية.

- Advertisement -

وأعلن بن سمان أن الصالون سيحتضن الطبعة الأولى لصالون “إفريقيا للصناعة الغذائية” الذي يعنى بتحويل المواد الأولية الفلاحية، وكذا صالون “جزاكوا”، مشيرا إلى أن هذا الملتقى سينظم كذلك بداكار السنغالية بداية من ديسمبر المقبل، لجذب المتعاملين الجزائريين المهتمين بتسويق منتجاتهم الغذائية في هذه المنطقة من القارة.

وأوضح المتحدث ذاته أن صالون “جزاكا” المخصص للصيد والمنتجات الصيدية، وتربية الأحياء المائية، “يأتي عقب نضج لا جدال فيه للقطاع، ومساهمته المتنامية في تعزيز الأمن الغذائي لبلادنا”.

وينتظر ما لا يقل عن 30.000 زائر مهني لصالون “سيبسا فلاحة” الذي “ينسجم مع برنامج رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، والذي شدد على تثمين المنتجات الفلاحية من خلال تطوير الصناعة الغذائية، الابتكار والفلاحة الذكية، كنقاط ارتكاز في السياسة الوطنية للفلاحة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
آخر الأخبار